adv
الرئيسية | الصحة والاسرة | الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من مرض السكر

الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من مرض السكر

image

أكدت دراسة علمية أجرتها الطبيبة إيلانور شوارز من جامعة بيتسبورغ، وجود فوائد خفية للرضاعة تظهر على صحة الأم وعلى رأسها تراجع فرص إصابتها بالسكري من النوع الثاني، وأظهرت الدراسة أن نسب التعرض للسكري لدى المرضعات تتراجع بواقع النصف على الأقل، مقارنة بغير المرضعات. وذكرت شوارز أن هذه النسبة بالغة الأهمية، وهي جديرة بالمتابعة في أي تحليل علمي مستقبلي، لكنها قالت إنها عجزت عن إيجاد أسباب طبية مؤكدة للظاهرة.

ويرجح العلماء السبب إلى واقع أن الرضاعة تساعد المرأة على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وبالتالي تمنعها من التأثير على عمل القلب والشرايين أو التسبب بزيادة الوزن المؤدية للسكري.

وشرحت الطبيبة الأمريكية قائلة: "إفراز الحليب لدى المرأة جزء طبيعي من دورة الحمل، وبالتالي فهناك كميات من الطاقة التي تكون مخصصة لهذا الجزء بشكل طبيعي، وعندما تتقاعس المرأة عن الإرضاع فهذه الطاقة لن تخرج من الجسم."

واستدلت شوارز بما أظهرته أبحاث أخرى حول القضية نفسها، جرت على فصائل من الثديات في المختبرات، وقد ثبت خلالها أن الرضاعة الطبيعية تساعد الجسم على تفتيت السكر بشكل أفضل.

تعليقات (0 ضع):

ضع تعليقك comment

من فضلك أضف الرمز الموجود فى الصورة :

تصنيف هذا الموضوع
0
Poll استطلاع
هل ترى ان نجاح قوى التيار الاسلامى يرجع الى صفقة مع العسكرى لاقتسام السلطة
More